البث المباشر الراديو 9090
المتحدة
قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، إن الشركة المتحدة ترفع شعار الإنسانية دائما، مشيرة إلى أن الحالة التي أعلن عنها خالد البلشي نقيب الصحفيين هي حالة ضمن العديد من الحالات.

وأضافت خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز": "في اليوم السابع أي حالة مرضية أو حالات وفاة تكون الشركة في ظهر كل زميل وهي أمور يستطيع الزملاء أن يحكوا عنها بأنفسهم، فالزميل علام عبدالغفار فما كان من المتحدة إلا أنه تم تعيين زوجته في مكانه للحفاظ على أسرته، وأمور أخرى لا يجب الحديث عنها".

وتابعت: "الزميلة سمية وهي إحدى الزميلات من البوابة نيوز، كنت أتابع تفاصيل حالتها بشكل شخصي ولم تعلن الشركة المتحدة عن تكفلها بالحالة، وكنت أتحدث مع النقيب كزملاء وأصدقاء وبشكل شخصي عن تفاصيل ما قامت به الشركة المتحدة قبل إعلان نقيب الصحفيين في الحفل عما حدث، وهو إحساس بالأمان لأي صحفي أنه سيجد من يساعده بأي أزمة أو منحة".

واستطردت: "عجبني جدا ما تحدث فيه النقيب أنه كان هناك رغبة لرفع قيمة الجوائز ولكن كان هناك حياة شخص على المحك، وهناك من اتخذ القرار بسرعة ولم يتردد أن يتم تحويل هذا المبلغ لعلاج الزميلة، ولولا وجود الدعم المادي لهذه الحالة الطبية الحرجة وتم شفاؤها".

وأكدت: "ممتنة للشركة المتحدة ولكل المسؤولين بها ولمن قام بهذه المبادرة بشكل شخصي، وممتنة لهذه الروح، وهناك حالات أخرى لم يعلن عنها لأن الشركة لا تحب ذلك ولا تفصح عنه، وهناك زملاء آخرين لديهم حالات مرضية حرجة يتم توفير ما يطلبوه بشكل واضح وهو من أهم العناصر الفاعلة في بيئة العمل التي يجب أن تشعر فيها أنها بيئة عمل آمنة".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز