البث المباشر الراديو 9090
مستشار الأمن القومى الأمريكى، جيك سوليفان
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن سلطات بلاده منخرطة مع الحلفاء والشركاء في دراسة كل السيناريوهات التي ستتكشف خلال الأيام المقبل بشأن الأحداث في فلسطين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل: "نعرف أن هناك أمريكيين مفقودين ونحن نعمل مع الحكومة الإسرائيلية والشركاء الإقليميين لتبادل المعلومات الاستخباراتية وتقديم المشورة والتنسيق مع الجانب الإسرائيلي من أجل استعادة المفقودين، وليس هناك أولوية أهم من أمان وسلامة الرهائن الأمريكيين".

وبسؤاله عن عدد الرهائن الأمريكيين لدى المقاومة الفلسطينية وكذلك المفقودون وسط الأحداث، قال سوليفان: "لا نعرف بشأن ظروفهم ولا نعرف عدد الرهائن الأمريكيين، وقد يكون هناك 20 أمريكيا مفقودًا أو أكثر ولكن لسنا متأكدين مما إذا كانوا كلهم رهائن وسنعمل على مدار الساعة لتحديد ما يمكن أن نفعله لاستعادة هؤلاء الأمريكيين أو تأكيد عددهم".

وتابع: "عدد الوفيات يزداد، حيث كان هناك تقارير بدأت بـ 12 أمريكيا من القتلى ثم زد العدد لـ 13 و14 وقد يتغير هذا الرقم، ولكن ليس هناك عدد نهائي ولا نعرف عدد الرهائن النهائي من الأمريكيين".

واستكمل مستار الأمن القومي الأمريكي: "الولايات المتحدة ستنقل الخبرات للإسرائيليين من أجل استعادة الرهائن وهذا ما نحاول فعله في الوقت الحالي، وليس هناك خطة لإرسال أي عدد من القوات الأمريكية إلى المنطقة، بل نتحدث عن إرسال خبراء يعملون في مجال الاستخبارات والتخطيط، ولن نرسل قوات برية إلى إسرائيل".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار