البث المباشر الراديو 9090
الرئيس الأمريكي جو بايدن
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل وحاملة طائرات لشرق المتوسط.

وقال بايدن في مؤتمر نقلته القناة: "نسعى لإنهاء الأزمة الحالية بطرق تضمن عدم تكرارها، وكذلك إعادة الأمريكيين المعرضين للخطر في إسرائيل، كما نعمل مع شركائنا لضمان أمن إسرائيل".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه قد أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأهمية أن تلتزم إسرائيل بقوانين الحرب، وأن الولايات المتحدة ستعمل على استعادة المواطنين الأمريكيين المحتجزين في غزة.

وأكد أن هناك مجالًا للسلامة وعدم التمييز ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه تم تعزيز إجراءات الأمن حول المعابد اليهودية في البلاد.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء أن عدد المواطنين الأمريكيين الذين تأكد مقتلهم في الحرب الجارية بين إسرائيل وحركة حماس قد ارتفع إلى 22 شخصًا.

سبقت كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أكد أن بلاده حصلت على "دعم قوي" لمواصلة الحرب ضد حركة حماس، وأشار إلى أنهم قد تلقوا مساعدات عسكرية أمريكية وأنهم ينتظرون وصول حاملة الطائرات.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يشن هجماته على قطاع غزة، وأوضحت أن الطيران الإسرائيلي يواصل قصف القطاع بشدة.

وأشار مراسل القناة إلى أن إسرائيل قد استخدمت أسلحة تعتبر محظورة دوليًا في قصف غزة، وأن هناك زيادة كبيرة في أعداد المصابين في القطاع.

وأكد المراسل وجود نقص حاد في الوسائل الطبية والأدوية في المستشفيات، وأشار إلى وجود تدمير شامل للبنية التحتية في قطاع غزة نتيجة للاعتداء العنيف.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار