البث المباشر الراديو 9090
القصف الإسرائيلي في غزة
أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بأن انفجارات عنيفة تهز الآن محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت القناة منذ قليل أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يشن هجماته على قطاع غزة، وأوضحت أن الطيران الإسرائيلي يواصل قصف القطاع بشكل عنيف.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن إسرائيل قد استخدمت أسلحة محظورة دوليًا في قصف غزة، وأن هناك زيادة كبيرة في أعداد المصابين في القطاع.

وكشف المراسل أن الوسائل الطبية والأدوية بالمستشفيات تعاني نقصًا حادًا، كما أكد أن البنية التحتية في قطاع غزة تشهد دمارًا شاملًا نتيجة للعدوان الإسرائيلي العنيف.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إرسال مساعدات عسكرية إلى إسرائيل وتوجيه حاملة طائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

قال بايدن خلال مؤتمر صحفي نقلته القناة: "نحن نعمل جاهدين لإنهاء الأزمة الحالية بطرق تضمن عدم تكرارها، وأيضًا لحماية المواطنين الأمريكيين المتعرضين للخطر في إسرائيل. نحن نعمل بالتعاون مع شركائنا لضمان أمن إسرائيل".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه قد أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأهمية أن تلتزم إسرائيل بقوانين الحرب، وأن الولايات المتحدة ستعمل على استعادة المواطنين الأمريكيين المحتجزين في غزة.

وأكد بايدن أن هناك مجالًا لضمان السلامة ومنع التمييز ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن تم تعزيز إجراءات الأمن حول المعابد اليهودية في البلاد.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز