البث المباشر الراديو 9090
القصف الإسرائيلي في غزة
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن منظمة الصحة العالمية أعلنت رصدها 34 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية في غزة منذ يوم السبت الماضي.

وأصدرت "الصحة العالمية" بيانًا على موقعها الرسمي، قالت فيه إن الهجمات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على المرافق الطبية أسفرت عن مقتل 11 عاملًا صحيًا أثناء الخدمة، وإصابة 16 آخرين، وإلحاق أضرار بـ 19 مرفقًا و20 سيارة إسعاف.

وأضافت المنظمة في بيانها: "بدون الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية إلى غزة - وخاصة الخدمات الصحية والإمدادات الطبية والغذاء والمياه النظيفة والوقود والمواد غير الغذائية - لن يتمكن الشركاء الإنسانيون والصحيون من الاستجابة للاحتياجات العاجلة للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.. كل ساعة ضائعة تعرض المزيد من الأرواح للخطر".

وتابع: "ولا تتوفر للمستشفيات سوى بضع ساعات من الكهرباء كل يوم، حيث تضطر إلى تقنين استهلاك احتياطيات الوقود والاعتماد على المولدات للحفاظ على الوظائف الأكثر أهمية، وحتى هذه الوظائف يجب أن تتوقف في غضون أيام قليلة، عندما يقترب مخزون الوقود من النفاد".

وأوضحت أن تأثير ذلك سيكون مدمرا بالنسبة للمرضى الأكثر ضعفا، بما في ذلك الجرحى الذين يحتاجون إلى جراحة منقذة للحياة، والمرضى في وحدات العناية المركزة، والأطفال حديثو الولادة الذين يعتمدون على الرعاية في الحاضنات.

ودعت المنظمة إلى إنهاء الأعمال العدائية وحماية مقدمي الرعاية الصحية والمدنيين من الهجمات، وكذلك إنشاء ممر إنساني على الفور لضمان الوصول دون عوائق للإمدادات الصحية والإنسانية، وكذلك للموظفين، وإجلاء المرضى والجرحى، كما جددت دعوتها إلى احترام الرعاية الصحية وحمايتها.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، استعدادها لإرسال الإمدادات الطبية والإمدادات الصحية الأساسية على الفور من خلال مركزها اللوجستي في دبي والعمل مع شركائها لضمان إمكانية وصولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

يعد الوصول العاجل عبر المعبر أمرًا ضروريًا حتى تتمكن منظمة الصحة العالمية والوكالات الإنسانية الأخرى من التحرك بسرعة للمساعدة في إنقاذ الأرواح.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار