البث المباشر الراديو 9090
نزوج أهل غزة جراء القصف الإسرائيلي
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن الأمم المتحدة أعلنت وجود أكثر من 423 ألف نازح في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي في القطاع.

ووفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 423 ألف شخص أجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة، مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع الفلسطيني.

وحتى وقت متأخر من يوم الخميس، ارتفع عدد النازحين في غزة بمقدار 84,444 شخصًا إضافيًا ليصل إلى 423,378، حسبما ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان أرسل يوم الجمعة.

وذكرت "القاهرة الإخبارية" أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أقر بأن هناك إلقاءً غير مسبوق للقنابل على قطاع غزة، مما يبرز وحشية العدوان على المدنيين العزل.

وأعلن المتحدث إلقاء ما يصل إلى 6 آلاف قنبلة، يصل وزنها إلى 4 آلاف طن من المتفجرات على أهل غزة، مما تسبب بزيادة في عدد الشهداء والجرحى، حيث بلغت حصيلة الضحايا حتى الآن أكثر من 1569 شهيدًا و7212 مصابًا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية توثيقها لـ 34 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة منذ يوم السبت الماضي.

وأصدرت "الصحة العالمية" بيانًا عبر موقعها الرسمي، أكدت فيه أن الهجمات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على المرافق الطبية أدت إلى وفاة 11 عاملاً في مجال الرعاية الصحية أثناء أدائهم لواجبهم، وإصابة 16 آخرين، مع تدمير 19 مرفقًا و20 سيارة إسعاف.

وشددت المنظمة في بيانها على ضرورة التدخل العاجل لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية والإمدادات الطبية والغذاء والمياه النقية والوقود والمواد غير الغذائية.

وأكدت أن التأخير في هذا الصدد يعرض المزيد من الأرواح للخطر، ويجعل من الصعب على المنظمات الإنسانية والصحية تلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار