البث المباشر الراديو 9090
طائرات إف 15
أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، وصول مقاتلات من طراز "إف-15" إلى الشرق الأوسط، حسبما أفاد به نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإرسال قوات عسكرية إلى إسرائيل بعد الهجمات التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد المتحدث أن الولايات المتحدة ستواصل حماية مصالحها في المنطقة وتعمل على تحقيق الاستقرار والسلام.

بينما أعلن جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الرئيس جو بايدن سيظل دائماً ملتزمًا بحماية ودفاع مصالح الأمن القومي الأمريكي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في المنطقة المعنية.

وأكد كيربي أن الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية الإضافية لإسرائيل ردًا على الهجمات كانت في الطريق في المساء الاثنين، مشيرًا إلى أنها لم تصل إلى إسرائيل بعد، ولكنها في طريقها إلى هناك.

وأعرب كيربي عن توقعه بوجود طلبات إضافية من إسرائيل لأنظمة أمنية إضافية نظرًا لاستمرارها في استخدام الذخائر خلال هذه المعركة، وأن الولايات المتحدة ستظل في تواصل مستمر مع إسرائيل بهذا الصدد.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة لليوم الثامن على التوالي، مما أسفر عن سقوط 1900 شهيد وآلاف الجرحى من الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية العامة والخاصة في القطاع.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار