البث المباشر الراديو 9090
علم قطر
أعلنت قطر، اليوم السبت، رفضها لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل،

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم السبت، إنهم مستعدون بقوة للمراحل القادمة من الحرب على غزة، مضيفًا أنه سيهاجم بقوة كبيرة المناطق التي تم إخلاؤها في غزة.

احتمالية اجتياح غزة

وفي تقرير لها، كشفت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية عن احتمالية اجتياح إسرائيل لقطاع غزة بريًا، مُحذرة في الوقت نفسه من احتمال اندلاع حرب "قاسية" في المنطقة.

ونوهت المجلة البريطانية، بأن قادة إسرائيل يدرسون حاليًا نطاق الهجوم القادم، إذ يُمكن أن يشمل التوغل المحدود مثلما حدث في عام 2014.

الأمم المتحدة تحذر

وأقرت الأمم المتحدة، اليوم السبت، بأن غزة تتعرض لقصف مكثف، لافتة إلى أن طرق القطاع تحولت إلى أنقاض، ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه في غزة. كما حذرت المنظمة الأممية من أن النزوح الجماعي للفلسطينيين سيكون له عواقب إنسانية كارثية.

كارثة إنسانية

وكشف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، محمد فتياني، عن أنهم يواجهون وضعًا إنسانيًا كارثيًا، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف مهددة بالتوقف عن الخدمة، لا سيما وأن "المستلزمات الطبية مهددة بالنفاد، ونعاني شحًا في الوقود"، لافتًا إلى أنه تم "تشكيل خلية أزمة تعمل على مدار الساعة لتقديم الإسعافات لأهالي غزة".

كما سقط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيل على سوق النصيرات في وسط قطاع غزة، إضافة إلى سقوط 256 شهيدًا، بينهم 20 طفلاً خلال أقل من 24 ساعة في قطاع غزة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار