البث المباشر الراديو 9090
طائرة منظمة الصحة العالمية
تدفقت المساعدات الدولية والإقليمية لمطار العريش الدولي بشمال سيناء، وذلك بعد دعوة مصر دول العالم لإرسال المساعدات إلى غزة عبر مطار العريش.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل الهلال الأحمر المصري، في محافظة شمال سيناء، طائرة مساعدات طبية، أرسلتها منظمة الصحة العالمية، لتسليمها إلى قطاع غزة.

كما استقبل مطار العريش داخل جمهورية مصر العربية، أمس الجمعة، 26 طنا من المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة بفلسطين.

 

دعوة مصر لمساعدة غزة

ودعت مصر، الراغبين في تقديم مساعدات إغاثية لقطاع غزة، لما تعرض له من "قصف عنيف ومتواصل" من جانب جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية، إلى إرسالها إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء.

كما دعت جمهورية مصر العربية، الخميس الماضي، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وأكدت مصر، أن المسؤولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار