البث المباشر الراديو 9090
القصف في غزة
مع استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، تطلب الموقف الإنساني في القطاع، التدخل الفوري لإدخال وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع الفلسطيني.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، إن مصر مستمرة في العمل، بكل جهد من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في العدوان، وعدم وجود أفق سياسي يزيد من صعوبة الموقف وبالتالي يتصاعد الصراع.

غزة

استمرار اعتداءات الاحتلال

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن هناك مجزرة ارتكبت قبل قليل، أسفرت عن وقوع أكثر من 20 شهيدًا و80 مصابًا في مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة، حينما قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا مأهولًا بالسكان.

وأضاف جبر، خلال مداخلة له عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن المجزرة التي ارتكبت في مخيم جباليا للاجئين، سبقها أيضًا استهدافات متعددة لمنازل المواطنين الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة والتي عدها الاحتلال الاسرائيلي مناطق آمنة وطلب من الفلسطينيين النزوح إليها

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أن هناك العديد من المستشفيات التي طلب منها الإخلاء الفوري، وتم تحذيرها بشكل رسمي إن لم يتم إخلاؤها ستقصف بمن فيها.

غزة

تفاقم الوضع الإنساني

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، محمد فتياني، إنهم يواجهون وضعًا إنسانيًا كارثيًا، موضحًا أن سيارات الإسعاف مهددة بالتوقف عن الخدمة.

وأضاف متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن "المستلزمات الطبية مهددة بالنفاد، ونعاني شحًا في الوقود"، لافتًا إلى أنه تم "تشكيل خلية أزمة تعمل على مدار الساعة لتقديم الإسعافات لأهالي غزة".

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد سقط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيل على سوق النصيرات في وسط قطاع غزة، موكدة كذلك سقوط 256 شهيدًا، بينهم 20 طفلاً خلال أقل من 24 ساعة في قطاع غزة.

فيما أشارت الأمم المتحدة إلى أن غزة تتعرض لقصف مكثف، لافتة إلى أن طرق القطاع تحولت إلى أنقاض، ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه في غزة، محذرة من أن النزوح الجماعي للفلسطينيين سيكون له عواقب إنسانية كارثية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز