البث المباشر الراديو 9090
بنيامين نتنياهو
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن "مهمتنا الأولى إعادة مواطنينا إلى مستوطنات غلاف غزة"، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وأضاف تنياهو: "لن نسمح لأهالي غزة بالعودة إلى شمال القطاع، وأنه لا تغيير في أوامر إطلاق النار بغزة ونتصرف وفق ما تمليه علينا مصالحنا". 

يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من شهره الرابع على التوالي، حيث استخدم الاحتلال الأسلحة المحرمة دوليًا والقصف العنيف على الأحياء السكنية والمستشفيات، ومدارس الأنروا التي أصبحت مأوى للنازحين من منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي.

ويستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، استشهاد 21978 فلسطينيًا، وإصابة 56697 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، ويشكل النساء والأطفال أكثر من 70% من الضحايا.

ومع ذلك، يواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر غير مسبوقة بين صفوفه خلال عملية التوغل البري في غزة، حيث كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، عن تسريح 5 ألوية من قوات الجيش الإسرائيلي، كانت تعمل في قطاع غزة.

وأقر دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بهذه الأنباء، معلنًا أن بعض جنود الاحتياط سيعودون إلى عائلاتهم هذا الأسبوع، مضيفًا أن "بعض القوات بحاجة إلى تدريبات محددة قبل أن تعود لساحة القتال في غزة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً