البث المباشر الراديو 9090
هجوم حوثي على إحدى السفن بمضيق باب المندب
رأى محمد منصور، خبير العلاقات الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الجانب الأوكراني والإسرائيلي بشكل كبير، وهو ما يفسر انفاقها مليارات الدولارات من أجل توفير المعدات للجانبين.

وقال محمد منصور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، ببرنامج "إكسترا اليوم"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم الإثنين، إن واشنطن تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي "بشكل أعمى"، لافتًا إلى خروج احتجاجات شعبية كبيرة على مستوى العالم للتعبير عن رفض السياسة الأمريكية ودعمها للكيان الصهيوني، وتشجعيه على ارتكاب المجازر في فلسطين.

وأشار إلى أن هناك تأثير واضح لما يحدث في غزة على الملاحة في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب، منوهًا بأن الدولة المصرية أكدت مرارًا أن حل القضية الفلسطينية بشكل نهائي وجذري عادل، هو الحل الأمثل للتخلص من التوترات الأمنية التي توجد في المنطقة.

كما أشار الخبير في العلاقات الدولية إلى أن "أوكرانيا لم تستطع أن تحقق أي تقدم في جزيرة القرم حتى الآن، وبالتالي تشعر كييف بخيبة الأمل بصورة كبيرة، خاصة وأن الدول التي كانت تدعمها منذ بداية الحرب، أصبحت غير قادرة على الاستمرار في هذا الدعم حاليًا".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار