البث المباشر الراديو 9090
الاقتصاد اللبنانى
أكد الدكتور بيار الخوري، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية للتكنولوجيا، أن لبنان لم يكن ليصمد لولا وجود الاقتصاد البديل، والذي يتحول بين شرعي جدًا وغير شرعي، مؤكدًا أن هذا الاقتصاد كله يتحرك وسط غياب الدولة، مما سمح بوجود اقتصاد بديل.

وقال الدكتور بيار خوري، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا سالم، ببرنامج "المراقب"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن الاقتصاد عمل لا يتوقف، والمؤسف أنه في لبنان لا نعلم ماهو الصحيح من غير الصحيح، والشرعي من غيره.

وحول المخاوف بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة، أوضح أستاذ إدارة الأعمال أنه كان هناك مخاوف كبيرة في كل المنطقة، لافتًا إلى أن شركات الطيران الوطنية سحبت طائرتها خوفًا عليها من عمليات الإقلاع والهبوط، وكذلك بعض الشركات الإقليمية، إذ تخوفت على طائراتها من التواجد بمطار بيروت، مؤكدًا أن حركة الطيران عادت بشكل تدريجي لبيروت.

كما نوه عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية للتكنولوجيا، بأنه يوجد وافدين من اللبنانين المغتربين، وهذا يحدث من بعد عام 2019، لكي يحتفلوا بأعياد الميلاد ببلدهم، لافتًا إلى أن المطاعم كلها ممتلئة في حين أن الفنادق فارغة، لأنها عادة تعمل على العامل الأجنبي، كما أن بيوت الإستضافة في المدن تعمل بشكل كبير جدًا وهذا نظام جديد.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار