البث المباشر الراديو 9090
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الرئاسة الفرنسية أكدت أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ زعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، والذي يعد المنافس الرئيس لـ نتنياهو على منصبه الحكومي الأبرز - أن التصريحات الإسرائيلية بشأن تهجير سكان غزة غير مقبولة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أكدت مساء أمس الثلاثاء، رفضها للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها الوزيران الإسرائيليان بسئليل سموريتش، وإيتما بن جفير، والداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة.

وحسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن تصريحات الوزيرين الإسرائيليين سموريتش وبن جفير حول "إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة تحريضية وغير مسؤولة".

 

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، إن تل أبيب أبلغت واشنطن باغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري، أثناء تنفيذ العملية وليس قبلها، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي السياق ذاته، قال مسؤولون أمريكيون إن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقًا بعملية اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري، نائب رئيس حركة حماس، والذي اغتالته مسيرة إسرائيلية بتفجير في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنهم "مستعدون لكل السيناريوهات، ونركز على محاربة حركة حماس"، وذلك في أعقاب اغتيال العاروري.

وتمثل هذه العملية انتهاكًا خارقًا من الاحتلال الإسرائيلي للسيادة اللبنانية، ما دفع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي لمطالبة الخارجية اللبنانية بتقديم شكوى عاجلة في مجلس الأمن بشأن الانفجار، مؤكدًا أن الحادث جريمة إسرائيلية جديدة، ومحاولة لجر لبنان للاشتباك المباشر جراء إخفاقات إسرائيل في غزة.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار