البث المباشر الراديو 9090
مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، عن استنكاره الشديد للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى ومقراً تابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، معتبراً هذا العمل غير مقبول.

في تصريحاته للصحافة، أدان تيدروس هجوم اليوم قائلاً "أنا أدين بشدة الهجمات التي استهدفت مستشفى الأمل المدار من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم".

وأكد أن "هذه الهجمات غير مقبولة، حيث يعاني القطاع الصحي في غزة بشكل أساسي، ويواجه العاملون في الرعاية الصحية والإغاثة تحديات متواصلة بسبب العمليات القتالية، مما يعرقل جهودهم المستمرة في إنقاذ الأرواح".

وشهدت منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة قصفاً عنيفاً من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، حيث استهدف الطيران مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمحيط المحيط بمستشفى الأمل التابع للجمعية.

أفادت الجمعية بأن القصف أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين كانوا من النازحين الذين كانوا يتواجدون في المستشفى. الهجوم استهدف الطابق الثامن من مقر الجمعية في المنطقة، مما أثار حالة من الهلع بين العائلات النازحة التي كانت تلجأ إلى المكان كملاذ آمن.

توضح هذه الأحداث استمرار الأعمال العدوانية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مما يؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني والصحي في المنطقة، ويشكل تهديداً كبيراً على سلامة وحياة المدنيين والنازحين في هذه الظروف الصعبة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار