البث المباشر الراديو 9090
وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس
قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، إن بلاده لن تتردد في اتخاذ إجراءات ضد الحوثيين مرة أخرى، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني: "لا نعتقد بسقوط أي مدنيين في الضربات الأمريكية البريطانية السبت الماضي".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدفاع البريطاني أمام البرلمان، إن الضربات على أهداف لحركة الحوثي في اليمن لم تقلل بشكل كامل من رغبة الحوثيين في تعطيل الشحن في البحر الأحمر.

وأضاف: "كان لهذه الهجمات تأثير كبير على إضعاف قدرات الحوثيين، لكن رغبتهم في مواصلة تعطيل البحر الأحمر لم تتضاءل بالكامل".

ومن جانبها، قالت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الأحد، إن استمرار "العدوان الأمريكي البريطاني" لن يحقق أي هدف، مؤكدين أن قرارهم بدعم غزة لن يتأثر بالهجوم.

وفي سياق ذا صلة، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأحد، إن الضربات التي استهدفت جماعات تدعمها إيران كانت جولة أولى فقط من إجراءات ستتواصل لاحقًا.

وكانت الولايات المتحدة صنفت الحوثيين كجماعة إرهابية في شهر يناير الماضي، بينما أكدت الحوثيون أنه لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن تصنيفنا جماعة إرهابية، معلنين أن القرار: "لن يثنينا عن دعمنا لفلسطين".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، حينذاك، إن قرار واشنطن بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سيتم تنفيذه خلال 30 يوما، مضيفًا أن واشنطن ستدرس رفع تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية، إذا أوقفوا هجماتهم في البحر الأحمر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار