البث المباشر الراديو 9090
قصف رفح الفلسطينية
كشفت قناة القاهرة الإخبارية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحرقت خياما أقامها النازحون في مدينة رفح الفلسطينية.

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، أن خطوة حل الدولتين تُواجه عدة عقبات أمام تحقيقها في سبيل حياة آمنة يسعد بها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال، في تصريحات تليفزيونية، إن أهم هذه العقبات وقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب الدائرة، ويأتي بعد ذلك التوافق الدولي حول هذا الشأن، لافتا إلى أن هناك توافقًا عربيًا كبيرًا، إلا أن التعاطف الدولي ليس على المستوى المطلوب.

 

وأكد رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ أن الفائدة الوحيدة من هذه الحرب هي عودة القضية الفلسطينية محل الاهتمام الدولي، وأن يشعر العالم بها، متابعا: "بالفعل استطاع العالم استيعاب ما يحدث بحقيقته نتيجة لحرب الإبادة التي قادتها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

وشدد مسلم على أن حل الدولتين والسلام الشامل والعادل، هو الطريق لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدا على أنه لا بد من الوصول إلى حل سلمي مثل ما حدث مع مصر وليس أي أمر آخر.

ونوَّه إلى أن هذا ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، خلال كلمته في القمة العربية، عندما قال: "واهم من يتخيل أن المعارك هي التي تستطيع أن تجلب الأمان أو الاستقرار للمنطقة.. الحلول السلمية هي التي تجلب الأمان والاستقرار".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار