البث المباشر الراديو 9090
جانب من المواجهات جنوب لبنان
أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الإثنين، اشتعال النيران في الجهة الشرقية من بلدة علما الشعب جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المنطقة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

كما أشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة الناقورة جنوب البلاد.

وكانت مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بالناقورة في الجنوب اللبناني، فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انفجار طائرة مسيرة في منطقة كريات شمونة شمال إسرائيل.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية اندلاع حريق كبير في كريات شمونة بعد سقوط صواريخ من لبنان، دون إطلاق صفارات الإنذار.

وكشف استطلاع لهيئة البث الإسرائيلية، عن أن 55% من الإسرائيليين يؤيدون توسيع المواجهة مع حزب الله بعد إبرام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

ومن جانبه، أعطى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعليمات للجيش الإسرائيلي بتوسيع مستوى الضربات على لبنان، كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أجرى تدريبات تحاكي حربًا على الأراضي اللبنانية في الأسابيع الأخيرة، تشمل سيناريوهات القتال وتحريكًا سريعا للقوات.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، يتواصل التصعيد الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع جنوب لبنان، حيث قصف جيش الاحتلال عشرات البلدات اللبنانية، واغتال العديد من عناصر حزب الله.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز