البث المباشر الراديو 9090
هجوم صاروخي من لبنان على شمال إسرائيل
كشف تقرير لقناة "القاهرة الإخبارية" عن تداعيات التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان وعلى الجبهة الشمالية لدولة الاحتلال، وذلك تحت عنوان: "الجبهة الشمالية تشتعل.. حرائق في شمال إسرائيل بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان".

وقال تقرير "القاهرة الإخبارية"، إن "الجبهة الشمالية لإسرائيل تشتعل على وقع تصعيد حزب الله الذي كثف من رده العسكري مؤخرا بقصف عنيف على عمق أكبر في شمال الأراضي المحتلة".

وأضاف: "حرائق غابات اجتاحت مساحات واسعة في شمال إسرائيل وتحديدا في مستوطنة كريات شمونة بسبب رشقة صاروخية أطلقها حزب الله أسفرت عن اشتعال مئات الأفدنة، ما جعل أكثر من 10 فرق إطفاء غير كافية للسيطرة عليها، وهو ما حدا بسلطات الاحتلال إلى إرسال مزيد من التعزيزات، فيما شاركت قوات من الجيش في جهود الإطفاء".

ونوه التقرير بأنه مع احتدام النيران وانتشار الدخان الكثيف، أغلقت سلطات الاحتلال الطرق، وطلبت من السكان الجلاء عن منازلهم.

وذكر التقرير أن حرائق كريات شمونة وما جاورها، تزامن معها اشتعال تصريحات القادة السياسيين في إسرائيل، وبالصدفة اتفقوا فيها أغلبية ومعارضة، حيث قال يائير لابيد زعيم المعارضة في إسرائيل إن الشمال يشتعل ويحترق معه الردع الإسرائيلي، متهمًا حكومة نتنياهو بأنها لا تمتلك إدارة أو استراتيجية لهذا الصراع.

وبحسب "القاهرة الإخبارية"، لم يكتف لابيد بهذا الاتهام، بل وصف حكومة نتنياهو بأنها الأكثر فسادًا في تاريخ إسرائيل، وأنها لا تهتم بالشمال ولا بالجنوب.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار