البث المباشر الراديو 9090
قصف غزة
ذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك شهداء وجرحى سقطوا، منذ قليل؛ نتيجة قصف إسرائيلي غاشم استهدف مدرسة تابعة لـ وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا، في منطقة النصيرات، وسط غزة.

وعلى صعيد آخر، أفادت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بأن رفض إسرائيل لحل الدولتين سيؤدي إلى عزلتها على المستوى الدولي.

وصرحت فرانشيسكا ألبانيز بأن الاعتراف بدولة فلسطينية يعد خطوة حاسمة تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الحرية والاستقلال.

تصريحات ألبانيز جاءت خلال ندوة نظمها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع منظمة "البوصلة"، ومحامون بلا حدود ومنصة "إنكفاضة" الإعلامية.

أقيمت الندوة في قاعة الريو بوسط العاصمة تونس تحت عنوان "حرب الإبادة في غزة: القانون الدولي ومنظومة الهيمنة".

وخلال حديثها، أوضحت ألبانيز أن الاعتراف بدولة فلسطين يعتبر شرطًا مسبقًا لتحقيق سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشددة وشددت على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد الذي يتوافق عليه المجتمع الدولي لتحقيق السلام والأمن لكل من فلسطين وإسرائيل، مشيرة إلى أن هذا الحل هو السبيل للخروج من دوامات العنف والغضب المتوارثة بين الأجيال.

أكدت فرانشيسكا ألبانيز أن مطلب الفلسطينيين الأساسي هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واعتماد حل الدولتين مع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشددة على أن هذا الاعتراف يجب أن يرافقه التزامات من الدول التي تعترف بدولة فلسطين.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار