البث المباشر الراديو 9090
تصادم قطارين في التشيك
لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم، وأُصيب أكثر من 20 آخرين، صباح اليوم الخميس، عندما وقع حادث تصادم بين قطار ركاب وقطار شحن في جمهورية التشيك، وفقًا لما أفادت به وكالة "فرانس برس".

ومن جانبه، أعلن وزير الداخلية التشيكي، فيت راكوسان، أن حوالي 20 شخصًا تعرضوا لإصابات طفيفة، بينما تعرض ثلاثة آخرون لإصابات خطيرة في الحادث الذي وقع في مدينة باردوبيتسه على ممر السكك الحديدية الرئيسي الذي يمتد من براغ إلى الشرق.

عبر رئيس الوزراء التشيكي، بيتر فيالا، عن تعازيه على منصة التواصل الاجتماعي إكس، واصفًا الحادث بأنه "كارثة كبيرة" وأكد أن الجميع يفكر في الضحايا والمصابين.

وأشار مارتن كافكا، المتحدث باسم شركة السكك الحديدية في البلاد، إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأفادت وكالة "رويترز" أن قطار الركاب، الذي تديره شركة ريجيوجيت، كان يقل أكثر من 300 شخص عند وقوع الحادث، وذلك وفقًا لتقارير خدمات الإنقاذ من الحرائق.

وأظهرت لقطات مصورة عقب الحادث خروج عربة واحدة على الأقل عن مسارها، بينما أظهرت مشاهد أخرى تواجد عدد كبير من مركبات خدمة الطوارئ وطائرة هليكوبتر في الموقع.

نقل التلفزيون التشيكي العام عن متحدث باسم فرقة الإطفاء أن قطار الشحن كان يحمل كربيد الكالسيوم، وهي مادة كيميائية صناعية خطيرة، ولكن لم يحدث أي تسرب لأن العربتين الأوليين كانتا فارغتين.

في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، أوضح وزير النقل التشيكي، مارتن كوبكا، الذي زار موقع الحادث برفقة وزير الداخلية، أن التحقيق في الحادث قد بدأ، وأنه من المبكر التكهن بأسبابه.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار