البث المباشر الراديو 9090
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسليم الدول الغربية أسلحة بعيدة المدى لأوكرانيا، متوعدًا برد مماثل من خلال تزويد دول ثالثة بأسلحة مشابهة لاستهداف أهداف غربية.

أدلى بوتين بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع مندوبي وكالات أنباء أجنبية، من بينها وكالة "فرانس برس"، وذلك بعد إعلان عدة دول غربية، بما في ذلك الولايات المتحدة، موافقتها على قيام أوكرانيا بشن ضربات داخل روسيا. ووصفت موسكو هذه الخطوة بأنها "سوء تقدير خطير".

وقال بوتين: "إذا كان البعض يعتقد أنه يمكنهم تزويد منطقة الصراع بأسلحة لضرب أراضينا، فلماذا لا نمتلك الحق في إرسال أسلحة مماثلة إلى مناطق في العالم لضرب منشآت حساسة تابعة للدول التي تعارض روسيا؟".

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشدة التلميحات التي تشير إلى أن روسيا تخطط لمهاجمة أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ووصف هذه الادعاءات بأنها هراء.

وأكد بوتين أن إرسال الدول الغربية شحنات أسلحة إلى أوكرانيا يعد خطوة سلبية للغاية، مشيرًا إلى أن الدول المانحة تتحكم في استخدام هذه الأسلحة.

ووجه بوتين انتقادات خاصة إلى ألمانيا، مشيرًا إلى أن ظهور الدبابات الألمانية في أوكرانيا أثار صدمة معنوية وأخلاقية في روسيا، نظرًا لإرث الحرب العالمية الثانية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار