البث المباشر الراديو 9090
البرلمان البريطاني
كشفت صحيفة "Declassified UK"، اليوم الخميس، السرية عن القائمة الكاملة للنواب البريطانيين الذين تلقوا تمويلاً من جماعات الضغط الموالية لإسرائيل.

ونشرت الصحيفة تقريرا بعنوان "اللوبي الإسرائيلي يمول ربع أعضاء البرلمان البريطاني"، شمل 180 نائبًا من أصل 650 نائبًا بريطانيًا في البرلمان الأخير، تلقوا تمويلًا من جماعات الضغط أو الأفراد المؤيدين لإسرائيل خلال حياتهم السياسية، ويشمل ذلك 130 نائباً من حزب المحافظين و41 نائباً من حزب العمال وثلاثة من حزب الديمقراطيين الأحرار، ويكمل القائمة ثلاثة أعضاء من الحزب الاتحادي الديمقراطي الوحدوي، واثنان من المستقلين ونائب وحيد من حزب الإصلاح.

وتعد Declassified UK المؤسسة الإعلامية الرائدة التي تكشف عن دور المملكة المتحدة في العالم، وتقوم بالتحقيق في أنشطة الوكالات العسكرية والمخابرات البريطانية، وأقوى شركاتها وتأثيرها على حقوق الإنسان. واعتمدت الصحيفة على الوثائق المسربة من عملاء سابقين أو مسؤولين حكوميين في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن التمويلات أخذت شكل تبرعات من الجماعات المؤيدة لإسرائيل، والأفراد، ومؤسسات الدولة الإسرائيلية، وتنفيذ أكثر من 240 رحلة مدفوعة الأجر إلى إسرائيل، وتضمنت بعض الرحلات زيارات إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن اللافت للنظر أن خمسة عشر نائبًا وافقوا على السفر إلى إسرائيل في وسط الإبادة الجماعية في غزة.

الاطلاع على الكشف الكامل للأسماء بالتمويلات هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز