البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السوداني عمر البشير
أعلن الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السوداني، أن الرئيس عمر البشير، كرم أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمنحه قطعة أرض على ساحل البحر الأحمر، بجانب منحه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة البحر الأحمر.

جاء ذلك على هامش انعقاد القمة العربية العادية الخامسة والعشرين بالكويت.

وأوضح الدكتور مصطفى، وفقا لوكالة السودان للأنباء اليوم الأربعاء، أن ذلك التكريم صادف أهله، وأنه يأتي تكريما للدور الكبير الذي لعبته دولة الكويت خاصة في الجانب الاقتصادي.

وأضاف أن الكويت تعتبر أكبر دولة دائنة للسودان، وقد قدمت قروضا كثيرة من أجل التنمية في السودان، كما أن أميرها يعتبر من القادة العرب المهتمين بتمتين العلاقات بيننا وبينهم.

وقال الوزير السوداني، إن أول قرض لصندوق الكويت بعد تأسيسه قدم للسودان، لذلك كانت هذه اللفتة من جانب الرئيس عمر البشير، تكريما للكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن الكويت تلعب دورا أساسيا في تنمية السودان، وأن أفضل مثال لذلك هو مؤتمر الكويت لتنمية شرق السودان، الذي يعتبر واحدا من أهم المؤتمرات التي عقدت في الفترة الأخيرة.

وقال مصطفى، إنه قدم للرئيس البشير، تقريرا مفصلا أوضح فيه أن نتائج الملتقى تمضي كما هو مخطط لها.

وأضاف أن الكويت أوفت بكل التزاماتها التي وعدت بها تجاه شرق السودان من مشاريع كهرباء ومياه، بجانب التعليم والصحة، وأنه جار تنفيذ هذه المشاريع الآن على أرض الواقع.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار