البث المباشر الراديو 9090
هدم منازل - أرشيفية
واصلت جرافات الاحتلال الإسرائيلى هدم المنازل فى مدينة القدس المحتلة، حيث قامت، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم منزل فى بلدة العيسوية، وسط القدس، وذلك بمرافقة قوة معززة من جنود الاحتلال، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال عضو لجنة المتابعة فى العيسوية، محمد أبوالحمص، فى تصريح له اليوم: "إن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن ربحى دارى، البالغة مساحته حوالى 180 مترا، منوها إلى أن المنزل تم تشييده منذ نحو 10 أشهر، وبلدية الاحتلال تهدد بهدم 100 منزل فى القرية، للذريعة ذاتها، البناء غير المرخص".

ومن جانبه، أوضح صاحب المنزل أنه اضطر للبناء دون ترخيص، جراء سياسات الاحتلال، التى لا تصدر التراخيص للمواطنين الفلسطينيين، من أجل حقهم فى التوسع والبناء، وأضاف: "عملت على بناء المنزل على أرضى، واضطررت للبناء دون رخصة، لأن الاحتلال لا يرغب بوجودنا فى مدينتنا، ويحارب صمودنا، ولذلك من المستحيل أن يصدر رخصة بناء، علاوة على تكلفتها الباهظة، واستغراقها لسنوات".

واستهجن مداهمة جرافات الاحتلال، المدعمة بقوات معززة، لتنفيذ أمر الهدم، الذى تسلمه قبل 24 ساعة فقط، متعمدا الاحتلال بذلك عدم قدرتى على توقيف أمر الهدم فى المحاكم.

واندلعت مواجهات بالقرب من المنزل، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة مواطنة فى الثلاثينيات من العمر بحالة اختناق، فيما اعتقلت 3 فتية من طلبة المدارس.

وأوضح منسق اللجنة الشعبية، لمقاومة الجدار والاستيطان فى بيت أمر محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت منطقة البقعة ووسط بيت أمر، واعتقلت الشاب مهدى على بدوى اخليل، 21 عاما، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فى البلدة ذاتها، منزل الأسير أحمد خضر أبوهاشم، للمرة الثانية خلال أسبوع، وفتشته باستخدام الكلاب البوليسية، ووقعت مواجهات فى المنطقة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحى، والمطاطى، وقنابل الصوت والغاز، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وداهمت قوات الاحتلال كذلك عدة أحياء بمدينة الخليل، وبلدة الشيوخ، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالى، وعملت على إيقاف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق فى بطاقات المواطنين، ما تسبب فى إعاقة مرورهم.

وفى بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، شابا من مخيم عايدة شمال المحافظة، بلاغا لمراجعة مخابراتها

فى مجمع مستوطنة "غوش عتصيون"، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار