البث المباشر الراديو 9090
ترامب وترامب الابن
نشر دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكى، سلسلة تغريدات عبر تويتر، تتضمن مراسلاته مع ويكيليكس، خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضى.

وكتب ترامب الابن على حساب الخاص على موقع "تويتر": "ها هى السلسلة الكاملة من الرسائل مع ويكيليكس، مع 3 ردود ضخمة منى، التى اختارت واحدة من لجان الكونجرس تسريبها بشكل انتقائى.. يا لها من سخرية!".

موقع ويكيليكس كان قد نشر سلسلة من رسائل البريد الإلكترونى المسربة من حملة الديمقراطية هيلارى كلينتون خلال انتخابات عام 2016، ووفقا للمحادثات المنشورة المأخوذة "سكرين شوت"، طلب الموقع من جونيور فى رسائل متكررة الترويج لنشر تلك الرسائل مع تزويده بالوثائق.

الرسائل أيضا تضمنت معلومات عن مؤسسة سياسية روجت شائعات حول صلات ترامب المزعومة بروسيا، وطلب التعليق على تصريح للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، عبرت فيه عن رغبتها فى القضاء على مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج باستخدام طائرة دون طيار.

وتجاهل ترامب الابن إلى حد كبير الرسائل الشخصية التى أرسلت إليه على تويتر من قبل وقع ويكيليكس، ولكن فى بعض الأحيان كان يرد بتعقيب أو طلب.

وشملت الرسائل أيضا طلبات من ترامب جونيور ليفرج عن سجلات العوائد الضريبية لوالده المرشح الرئاسى آنذاك دونالد ترامب، وتشجيعه على التنازع بشأن نتائج الانتخابات إذا خسر، والطلب من الرئيس المنتخب أن يخبر أستراليا بتعيين جوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس، سفيرا لدى الولايات المتحدة.

يذكر أن دونالد جونيور ممن طالهم تحقيق الكونجرس الأمريكى، فى قضية التواطؤ المزعوم مع روسيا خلال حملة والده الانتخابية عام 2016، وذلك بعد أن تم الكشف عن لقائه محام روسى "لأنه كان مهتما بمعلومات من شأنها الإضرار بكلينتون".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار