البث المباشر الراديو 9090
الدكتور أنور قرقاش- وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى
كشف أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية فى دولة الإمارات، أبعاد جديدة حول الأزمة الخليجية مع قطر، مؤكدا أن الدولة القطرية اختارت عزلتها.

وقال قرقاش، فى سلسلة تغريدات، "نسعى إلى تجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها ولكن لا بد من تصحيح، حرض القرضاوى على استهداف الإمارات من على الأراضى القطرية، وكان تحريضه جزء من أزمة 2014 للعلم.

وأضاف: أما حجة غياب الدليل فلعل الغشاوة هى التى تغطى الرؤية، إنكار دعم قطر للتطرف والإرهاب تكتيك إعلامي، وقوائم الدول الأربع بالأفراد والجماعات تقر به قطر أمام الأمريكان و تنكره للإستهلاك الخليجي.

واستطرد فى كشفه لحقيقة الأزمة، قائلا إن "الإرتباك فى الخطاب والسياسة مستمر فأحيانا المشكلة هى الغيرة الجماعية من قطر وأحيانا هى صيانة السيادة و أحيانا هى دعم قطر للديموقراطية (المفقودة محليا) وأحيانا هو دعمها للربيع العربى وأحيانا هى الإمارات المحرضة".

وتابع: "تعودنا على ازدواجية الخطاب السياسى القطرى، فهى التى استضافت القاعدة التى قصفت العراق و المحطة التى حرضت ضده، وهى التى دعمت حماس وطبعت بحرارة مع اسرائيل، وهى التى تواصلت مع السعودية و تآمرت على الملك عبدالله".

ولفت إلى أن "الحل السياسى دعت له الدول الأربع بمطالب واضحة كإطار للتفاوض، لا يمكن حل أزمة قطر دون تغيير توجهها الداعم للتطرف و الإرهاب و المتآمر على جيرانه ودوّل المنطقة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار