البث المباشر الراديو 9090
استاد قطر
قال المرشد السياحى الإسرائيلى موتكية هادر، إن قطر استضافت مئات السياح الإسرائيليين خلال الأشهر الستة الماضية.

وخلال حوار أجراه هادر مع القناة السابعة الإسرائيلية قال، إنه فى اعقاب مقاطعة دول الرباعى العربى قطر منذ 5 يونيو الماضى، استقبلت قطر مئات السياح الإسرائيليين بحفاوة شديدة، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات بين تل أبيب وإسرائيل.

مزارات سياحية

وأوضح أنه لم يقلق على أمن السائحين الإسرائيليين، خصوصا عندما اصطحبهم إلى سوق "واقف" السياحى، الذى يعتبر من أكبر وأشهر الأسواق السياحية فى إمارة قطر، لدرجة أن أحد القطريين التقط معه العديد من الصور بجواره حتى بعدما علم أنه إسرائيلى.

وأكد هادر على أن قطر توفر مزارات سياحية رياضية للسياح الإسرائيليين من خلال رؤية الملاعب والاستادات التى تبنيها من أجل استضافة مونديال كاس العالم 2022.

كأس العالم فى خطر

يشار إلى أنه فى تقرير سابق أكد موقع القناة السابعة الإسرائيلية أن هناك خطر حقيقى من استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022، خصوصا بعد اكتشاف فضيحة الرشاوى التى لحقت بقطر، التى قدمت رشوة بلغت قيمتها مليون دولار لرئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، من أجل منح صوته لصالح قطر، إذ كانت المكسيك وكندا والولايات المتحدة من الدول الرئيسية المرشحة للفوز باستضافة كأس العالم، لكن بفوز قطر تم استبعادهم.

أرض الإرهاب

وأوضح التقرير أنه بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقتهم الدبلوماسية بقطر كونها أرضا خصبة للعديد من المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش، والقاعدة وجبهة النصرة، وحزب الله، اضطر الفيفا لأن ينظر فى منع قطر من استضافة أكبر بطولة لكرة القدم فى العالم، ومن المقرر أن يتخذ الفيفا قرارًا نهائيا بشأن هذه المسألة فى نهاية يناير الجارى وربما فى أول فبراير المقبل، لكن فى حال استبعاد قطر من استضافة كأس العالم ستكون المكسيك والولايات المتحدة وكندا المستفيد الأكبر من حرمان قطر من هذه الاستضافة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار