البث المباشر الراديو 9090
ترامب
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن متحف جوجنهايم الأمريكى رفض طلب البيت الأبيض استعارة لوحة للفنان فان جوخ، وعرض على إدارة ترامب استخدام مرحاض ذهبى بدلا من ذلك.

ووفقا للصحيفة البريطانية، كان البيت الأبيض قد طلب من المتحف، ومقره مدينة نيويورك، استعارة لوحة "مشهد لمنظر طبيعى ثلجى"، وهى عمل للفنان الهولندى فان جوخ، رسمها عام 1888، يصور فيها رجلا وكلبا يتنزهان فى حقل.

لكن نانسى سبيكتور، رئيسة أمناء المتحف، رفضت طلب البيت الأبيض، وقالت إنه يمكنه بدلاً من ذلك استعارة مرحاض 18 قيراطاً، وهو عمل للفنان موريتسيو كاتيلان.

وظهر المرحاض، الذى يحمل اسم "أمريكا"، بمعرض جوجنهايم فى سبتمبر 2016، وكان متاحاً للاستخدام العام، واستخدمه بالفعل عشرات الآلاف من الناس الذين زاروا المعرض.

وقالت الجارديان: "ولكن بانتهاء المعرض، رأت نانسى سبيكتور أن المرحاض يمكنه الآن أن يخدم الرئيس".

وكتبت نانسى فى رسالة إليكترونية، ردا على البيت الأبيض: "مرحاض "أمريكا" متاح "إذا كان الرئيس والسيدة الأولى مهتمَين بتركيبه فى البيت الأبيض".

وأضافت فى رسالتها، أن "الفنان كاتيلان يرغب فى تقديمه للبيت الأبيض كاستعارة طويلة الأجل، المرحاض قيِّم للغاية وهش نوعا ما بطبيعة الحال، لكننا سنوفر كل التعليمات اللازمة لتركيبه والعناية به".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار