البث المباشر الراديو 9090
طائرات التحالف الدولى
قتلت مروحية أمريكية 7 أشخاص وجرحت 11 من قوات الأمن العراقية، اليوم السبت، عندما استهدفت مركبات تابعة للقوات الحكومية العراقية، فى منطقة شرم البغدادى فى محافظة الأنبار.

وذكرت قناة "السومرية"، أن قائد الشرطة المحلية ورئيس الإدارة المحلية فى المنطقة المستهدفة، اللذين كانا سيجتمعان مع شيخ قبيلة محلية، تعرضا لإطلاق نار من قبل هذه المروحية.

وأفاد مصدر أمنى فى محافظة الأنبار، بأن مروحية أمريكية قصفت عددا من المركبات المدنية والأمنية التى كانت تقل مدير ناحية البغدادى، شرحبيل العبيدى، ومدير شرطة الناحية العقيد سلام العبيدى خلال توجههم إلى منزل شيخ عشيرة العبيد بالناحية الشيخ معدى العبيدى (90كم غرب الرمادي)".

وأضاف مصدر أمنى فى محافظة الأنبار، أن القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم مدير ناحية البغدادى شرحبيل العبيدى ومدير شرطة البغدادى العقيد سلام العبيدى بجروح.

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على ناحية البغدادى غرب الرمادى، فيما تتواجد قوات التحالف فى قاعدة عين الأسد بالناحية.

وذكر بيان صادر عن قيادة القوات الموحدة لمكافحة الإرهاب فى العراق، أنه تم فى هذه المنطقة تنفيذ عملية خاصة للقبض على إرهابيين بدعم من قوات التحالف الدولى، وعقب انتهاء العملية، ألقى شخص مجهول قنبلة يدوية على القوى الأمنية من منزل قريب، وقع بعدها اشتباك.

وفى طريق عودتها، لاحظت المروحية الأمريكية التى تدعم قوات الأمن تجمع المسلحين الذين لم يتم الاتفاق على وجودهم مسبقا، ففتحت النار باتجاههم دون أن تعرف أنهم من القوات الأمنية الحكومية.

وقال التقرير "إن القيادة المشتركة أمرت بإجراء تحقيق فى الحادث"، وهذه ليست أول مرة تقوم فيها طائرة أو مروحية أمريكية بقتل عراقيين عن طريق ما تسميه خطأ غير مقصود .

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار