البث المباشر الراديو 9090
إسرائيل تقصف سوريا
اعتبر مايكل أورن، نائب رئيس وزراء إسرائيل للشؤون الدبلوماسية، أن أمريكا ليست لاعبا رئيسيا فى الشرق الأوسط، بل روسيا التى تمسك بأوراق الوضع فى المنطقة بين إسرائيل وسوريا وإيران.

وقال أورين لوكالة أنباء "بلومبيرج": "إن الجانب الأمريكى فى المعادلة الراهنة، هو طرف يوفر لنا الدعم، لكن الولايات المتحدة الآن لا تملك تقريبا أى نفوذ فى سوريا، وهى خارج اللعبة، كونها لم تضع أى أرصدة فيها".

ووفقا لهذا السياسى الإسرائيلى، فإن روسيا هى القادرة على وقف المواجهة التى نشأت عند الحدود، وتابع: "التوقعات تشير إلى أن روسيا ستوقف المواجهة، لأننى لست متأكدا من أى شخص مهتم الآن باندلاع حرب".

كما أشار أورين إلى أن إسرائيل تعتقد أن لدى روسيا فرصا للضغط بقوة على سوريا وإيران وحشرهما فى الزاوية"، وأضاف "نحن نفترض أن لديها مثل هذه الفرص، وسنرى".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، السبت الماضى، اعتراض طائرة استطلاع مسيّرة عبرت من شمال البلاد، وقال إنها إيرانية، وقام ردا على ذلك، بشن غارات على قاعدة فى منطقة تدمر السورية يقول إن الطائرة انطلقت منها، إلا أن قاذفاته المغيرة ووجهت بنيران كثيفة مضادة للطائرات، أدت لإصابة وإسقاط مقاتلة من طراز F-16، وتمكن طاقمها من القفز بالمظلة داخل إسرائيل.

وقالت وسائل الإعلام السورية، إن أنظمة الدفاع الجوى فى البلاد صدت هجوم القوات الجوية الإسرائيلية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز