البث المباشر الراديو 9090
البورصة القطرية
ألغت 418 شركة نشاطها التجارى فى قطر، خلال شهر يناير الماضى، لتنضم إلى 324 شركة سبقتها فى ديسمبر الماضى، وذلك وفق ما أعلنه تقرير سير الأعمال الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية.

وقال التقرير إن نسبة الشركات المغلقة من الشركات الجديدة تعادل 14.5% من أصل الشركات المسجلة فى شهر يناير، لافتًا إلى أن شركات المقاولات تصدرت القائمة الأكثر شطبًا لنشاطها بنسبة 36%، فيما كانت شركات تجارة السلع العمومية فى المرتبة الثانية بنسبة 17%.

وفى سياقٍ متصل، منحت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتمانى، تصنيفًا سلبيًا لمستقبل الاقتصاد القطرى، قبل أيام، مرجعةً ذلك إلى مقاطعة دول مكافحة الإرهاب للدوحة. وأشار تقريرالوكالة العالمية إلى أن قطر استنزفت الأصول المالية الكبيرة للبلاد، لتخفيف أثر المقاطعة، مشيرةً إلى أنها قد تخفض تصنيف قطر إذا تبين فى نهاية المطاف أن الأثر الاقتصادى الناجم عن المقاطعة أكبر مما تتوقعه الوكالة.

كما تعانى البنوك العاملة فى قطر أزمات متلاحقة منذ قرار المقاطعة العربية للدولة الداعمة للإرهاب، ففى الخميس الماضى أعلن مصرف قطر الإسلامى عن بيع حصة يملكها فى بنك التمويل الآسيوى.

وفى الأسبوع الماضى اعترف بنك قطر المركزى نفسه بتراجع قيمة إجمالى ودائع غير المقيمين فى البنوك القطرية، منذ مايو حتى ديسمبر 2017، والتى بلغت نحو 12.4 مليار دولار.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار