البث المباشر الراديو 9090
مضيق باب المندب
‏أدانت الكويت، استهداف ميليشيات الحوثى فى اليمن ناقلتى نفط تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحرى فى البحر الأحمر، عند عبورها مضيق باب المندب.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، فى بيانٍ، الخميس: "هذا الاعتداء يعد انتهاكًا خطيرًا لجميع القوانين والأعراف الدولية، وتهديدًا خطيرًا للملاحة الدولية، ‏وإضرارًا بالغًا بحركة التجارة الدولية والملاحة البحرية، إضافة إلى مصادر الطاقة العالمية".

وأكد المصدر، وقوف الكويت إلى جانب الأشقاء فى المملكة العربية السعودية، ‏وتأييدها فى كل ما تتخذه من خطوات لردع مثل هذه الاعمال، التى تستهدف أمنها واستقرارها.

وناشد المجتمع الدولى لتحمل مسؤولياته، للحفاظ على سلامة الممرات البحرية وضمان حرية الملاحة، وفق ما نصت عليه القوانين والأعراف الدولية.

وشدد المصدر، على أهمية تحرك المجتمع الدولى لوقف الصراع الدائر فى اليمن، والوصول الى حل سلمى، وفق المرجعيات الثلاث، المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى الشامل، وقرار مجلس الامن رقم 2216.

كانت مصر قد أدانت هذا الحادث، وشددت على ضرورة حماية الملاحة الدولية فى البحر الأحمر، ووقوف القاهرة بجانب أشقائها فى الرياض.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار