البث المباشر الراديو 9090
فلاحت بيشة
علق رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيرانى، حشمت الله فلاحت بيشة، على تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والتى أعلن فيها تخصيص رقم هاتف يمكن للإيرانيين التواصل عبره مع البيت الأبيض.

قال بيشة، وفقا لوكالة "فارس" الإيرانية، إن "لا أحد فى طهران سيتصل هاتفيا بترامب مهما حاول"، مضيفا أن أمريكا لن تدخل فى حرب تدرك بأنها ستخرج منها خاسرة.

كما أكد أن إيران بلغت ذلك المستوى من الجاهزية الدفاعية بحيث لا تدخل فيها أمريكا الحرب معها، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تضرب إيران فى إطار سياستها الدفاعية الأهداف الأمريكية على بعد 2000 كيلومتر، وفيما لو أرادت قطع البحرية الأمريكية المبادرة لضرب إيران فإن أقصى مسافة بينها وبين طهران ستكون 500 كيلومتر، لذا فأنهم يدركون تماما بأنهم سيورطون أنفسهم فى حرب خاسرة.

جدير بالذكر أن التوتر بين واشنطن وطهران، قد زاد خصوصا بعد أن حركت الأخيرة صواريخ باليستية وكروز، على متن قوارب صغيرة للحرس الثورى فى مياه الخليج.

وقال نائب الأميرال جيم مالوى، قائد الأسطول الأمريكى الخامس، إن القوات الأمريكية رفعت حالة الاستعداد على الرغم من أن جيش بلاده لا يسعى لخوض حرب مع إيران ولا يعد لذلك.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار