البث المباشر الراديو 9090
خيرية أحمد
تحل اليوم الذكرى العاشرة على وفاة الفنانة خيرية أحمد، أحد أشهر كوميديانات زمن الفن الجميل، والتى رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2011، بعد رحلة فنية مميزة. 

أشتهرت خيرية أحمد بأدائها الكوميدى، وعرفت فى منتصف الخمسينيات من خلال المسلسل الإذاعى "ساعة لقلبك"، وتعلق كثيرا بها الجمهور من نبرة صوتها، حيث اشتهرت بأداء إفيه "محمود.. ياحبيبى، إيه ده ياحوده"، فى سلسلة حلقات كوميدية تجمع بين الزوجة الساذجة التى عرفت بجملة "محمود يا حبيبى" وجسدتها خيرية أحمد وبين الزوج محمود والذى جسد شخصيته الفنان فؤاد المهندس. 

 

النجاح الكبير الذى حققته خيرية أحمد فى المسلسل الإذاعى برفقة فؤاد المهندس، جعل المخرج عباس كمال، يقرر الاعتماد على الثنائى الكوميدى فى أحداث فيلم "عريس مراتى" عام 1959. 

 

الغريب فى الأمر أن نجاح خيرية أحمد وفؤاد المهندس، خطف الأنظار من أبطال الفيلم الأصليين إسماعيل ياسين عبدالسلام النابلسى.

وأصبحت جملة خيرية أحمد فى الإذاعة لفؤاد المهندس "أسخنلك السلطة يا حبيبى"، من أشهر الجمل على شاشة السينما المصرية. 

خيرية أحمد

 

وكررت خيرية أحمد، شخصية الزوجة البلهاء فى عدة أعمال فنية كان أشهرها دورها بشخصية "برقوقه الشغالة" التى تحب "خميس الحانوتى" إسماعيل ياسين، فى فيلم "حماتى ملاك" عام 1959.





تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع