البث المباشر الراديو 9090
حسن فايق
 كثيرا ما تتلقى الفنانة أو الفنان خطابات أو أحاديث تليفونية من معجبين يسألون أسئلة "بايخة" لا هى هنا ولا هناك، وهذه هى بعض الأسئلة التى وردت على نجومنا، خالصة الرد كما رصدتها مجلة الإثنين والدنيا فى عددها الصادر فى 15 يناير 1951.

وبدأت المجلة بالفنانة زوزو شكيب، س: كيف تنامين ليلا؟!

ج: كيف بالله تظننى أنام ليلا؟ هل تتخيلنى أنام على رأسى، أم أنام وأنا واقفة كما يفعل الفيل مثلا؟ إنى بالطبع أنام على "الجنب" الذى أرتاح إليه، كما يفعل كل الناس، وربما "أتقلب" أثناء النوم فأقضى نصف الليل على الجانب الأيسر، ونصفه على الأيمن، أما فى الشتاء فأنى أتخذ "لحافاً" للتدفئة، ألست تفعل ذلك أيها "النبيه"؟

نور الهدى، س: كيف أتقرب إلى الفتاة التى أحبها؟

ج: وما أدرانى بهذه الفتاة التى تحبها حضرتك؟ هل هى صاحبة مثل عالية فأقول لك: تقرب إليها برجولتك ومثاليتك؟ أم أنها من محترفات الحب فأقول لك: تقرب إليها بمالك، إذا كان لك مال؟ وفوق ذلك فأنا لا أعرف ما فى حضرتك شخصيًا من المزايا التى تؤهلك للتقرب من الفتاة التى تحبها، كويس كده؟!

سعيد أبوبكر، س: هل كان فى حياتك ما جعلك أهلا لذلك النوع من الادوار التى تقوم بها؟!

ج: إيه يا سيدنا .. إنت فاكرنى إيه؟ هل طاف بذهنك أنهم كانوا يخوفون بى العيال قبل أن أكون ممثلا؟!.. أنا يا جدع انت شاب مثقف أحمل شهادة عليا، وقد كنت موظفًا بإحدى مصالح الحكومة قبل تفرغ للفن.. كل ما فى الأمر أنى "طلعت كده" .. أقسم لك على هذا.. روح يا أخى.. الله ينتقم لى منك!

حسن فايق، س: هل كان فى رأسك شعر يوما من الأيام.. أم أنك ولدت هكذا؟!

ج: بتتريق حضرتك؟.. وافرض انى ولدت "هكذا" ألا يوجد كثير من الأطفال يولدون "هكذا" أيضا.. ثم ينبت لهم شعر.. يا نبيه ؟! أؤكد لك أننى إلى عهد قريب كان لى شعر يفتن الصبايا الحسان، وكانت لى بفضله غزوات فى أكثر من ميدان.. ومرسل طيه صورة تؤكد لك هذا.. فقط أرجو ردها لأنها الدليل ضد اتهامات أمثالك.. مع أن من يفتش عنك قد يجدك "هكذا" أيضًا!

فاتن حمامة، س: هل صحيح أن سنك 18 سنة فقط ؟

ج: لا دا سنى 19 سنة بالتمام والكمال.! ويسرنى أن أبدو فى عيون المعجبين أكبر من ذلك فأنهم يقولون أن مقدرتى التمثيلية أكبر من سنى.. ولكن على فكرة.. يجب أن تعرف أن سؤال السيدة عن سنها لا يرقها دائما.. ولو لم أكن صغيرة السن أصلا، فلربما سبب لى سؤالك بعض الإحراج!

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار