البث المباشر الراديو 9090
مدينة طنطا
نشرت صفحة أهل مصر زمان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة نادرة جدية لمدينة من أعرق المدن المصرية على مر العصور.

"أهل مصر زمان" تأخذنا هذه المرة إلى مدينة طنطا العريقة، بمحافظة الغربية؛ حيث كانت على غير الصورة التي عليها الآن.

 

ونشرت الصفحة صورة نادرة لـ شارع البورصة الشهير بـ طنطا عام 1908 أي منذ 116 عاما من الآن.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking "RUR" لعام 2024.

وقال ذكي، في بيان له، مساء الخميس الماضي، إن جامعة طنطا ارتقت بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق 2023، لافتا إلى أنه على المستوى المحلي، حققت جامعة طنطا المركز 8 محليًا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأضاف: "التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مراكز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافِظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار".

ولفت إلى أن التصنيفات الدولية تأتي على رأس أولويات جامعة طنطا، حيث تعمل الجامعة دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية، من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة، ويدعم المنافسة مع مثيلاتها من الجامعات.

جدير بالذكر، أن تصنيف "RUR" يعتمد على 4 معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. ويتألف كل معيار من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، ونسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الأبعاد الدولية.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار