البث المباشر الراديو 9090
كثافات مرورية
استعرض محرر الشؤون الأمنية والمرورية بـ"الراديو 9090"، محمد صابر، اليوم فقرة ازاى توصل أبرز المعلومات عن النشرة المرورية وحركة السيارات والكثافات المرورية والطرق خلال الفترة المسائية.

وقال صابر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "عشان الزحمة تعدى"، مع الإعلامين محمد نشأت وشيماء حافظ المذاع على "الراديو 9090"، اليوم الاثنين، إن الإسكندرية، بها أحجام مرورية عند محور أبو قير عند منطقة كفر عبدة وميدان الوزارة، ويفضل سلوك محور المحمودية، بالإضافة إلى احجام بمحور 14 مايو المتجه لسموحة ويفضل ألبرت الأول، وكذلك أحجام متوسطة بطريق الجيش منطقة بئر مسعود إذ وجه اللواء محمد البنداري، مدير إدارة مرور الإسكندرية، بتكثيف كل الخدمات بمداخل ومخارج المدنية مع وضع خطة مرورية لتصفية أية كثافات متوقعة خلال مع توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وواصل صابر، أنه في محافظة الشرقية في شارع الجلاء لذلك يفضل سلوك شارع سعدزغلول ويفضل سلوك أحمد ماهر كونه أفضل بديل في هذا التوقيت، وكذلك وجود أحجام أعلى كوبرى سوارس ويفضل سلوك كوبرى العبور.

ولفت إلى أنه في محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، توجد بعض الأحجام مرورية بحى الجامعة القادم من جيهان السادات ويفضل سلوك شارع أحمد ماهر.

وفي نطاق الغربية، هناك أحجام بمدينة طنطا بشارع المديرية للقادم من ميدان المحطة ومتجه لميدان الساعة ويفضل سلوك طه الحكيم، كما وجه اللواء وائل حمودة مدير مرور الغربية بنشر الخدمات وتصفية الكثافات.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد بها بعض الكثافات المرورية، عند منطقة الاستثمار للقادم من شارع الأبوطى ومتجه مع شارع محمد علي ويفضل شارع الشاحنات مع عبدالرحمن شكرى ، كما نشرت الخدمات المرورية بناطق محافظة بورسعيد برئاسة العميد محمد عوض التل، مدير إدارة مرور بورسعيد لاستيعاب الحركة المرورية من المحافظات المجاورة.

وفى نطاق القليوبية، أكد أنه تم انتشار كل الخدمات المرورية بمداخل ومخارج المدنية برئاسة اللواء محمد البطوطى مدير مرور القليوبية لاستعياب أكبر قدرة لحركة سيارات.

كما وجه اللواء محمد عبدالحفيظ مدير الإدارة العامة للمرور، بنشر الخدمات المرورية لكل محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق الدائرية بتعمل بشكل جيد، عدا بعض الأحجام بمحور 26 يوليو بمنطقة ناهيا المتجه لميدان لبنان يفضل سلوك محور روض الفرج والطريق السياحي المتجه للقاهرة والجيزة.

وأشار إلى وجود كثافات أعلى كوبري 15 مايو وأعلى أكتوبر بالاتجاة القادم من الشرق ومتجه لوسط البلد، ويفضل استخدام باقى الكبارى الأخرى والمسطحات الأرضية ونفق الأزهر.

واستخدام محور الفريق كمال عامر لنقل الحركة المرورية للقادم من الطريق الدائرى إلى بشتيل بدلا عن المحاور الداخلية بالجيزة، وأحجام بميدان الجيزة المتجه لشارع الهرم وفيصل، وكذلك احجام بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، ويفضل سلوك شارع الجامعة، وتوجد بعض الأحجام بكورنيش العجوزة المتجه لميدان الجيزة ويفضل شارع جامعة الدول العربية بعض الأحجام بشارع فيصل المتجه لميدان الرماية، ويفضل سلوك شارع الهرم أو ربيع الجيزى،

كما تم الدفع بخدمات الانتشار السريع باشراف اللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة لتصفية الكثافات خلال فترة الذورة المسائية.

وأشار صابر إلى أن محاور مدنية سوهاج تعمل بشكل جيد مع تواجد الخدمات المرورية برئاسة اللواء تامر الغرباوى مدير إدارة مرور سوهاج الذى وجة انتشار الخدمات بمداخل ومخارج المدنية خلال فترة الذورة المسائية.

ولفت إلى وجود أحجام متفرقة بميدان المسلة بالفيوم القادم من سعد زغلول ويفضل سلوك جمال عبدالناصر والنبوى المهندس وسط انتشار الخدمات المرورية باشراف اللواء اشرف مرسي مدير مرور الفيوم لتصفية اية كثافات مرورية خلال فترة الذورة

ونوه صابر، بأن في محافظة القاهرة، ستكون الكثافات المرورية في كوبري الفنجرى و حدائق القبة، والحلمية والمطرية وطريق المحكمة والبديل هو المسطح الأرضي شارع ترعة الجبل وكوبرى سراي القبة، وكذلك أحجام متفرقة بصلاح سالم المتجه للمطار وأحجام محور الخليفة المامون أمام جامعة عين شمس، ويفضل محور روكسي الجديد أو سلوك محور النصر.

ونوه صابر أن القادم من مناطق القاهرة الجديدة والتجمع ومتجه لوسط البلد سلوك محور جيهان السادات.

وأيضا أحجام بالكورنيش منطقة السبتية المتجه لوسط البلد ويفضل شارع شبرا الآن، وكذلك بمنطقة جاردن سيتى بالكورنيش متجه إلى مناطق المعادي وحلوان وأيضا وكذلك أحجام متفرقة بكورنيش المعادى ويفضل نستخدم كوبري الحضارات ومنه لميدان أثر النبي.

وفي محور التسعين الجنوبى ومنطقة دوان تاون أحجام يفضل طه حسين أو جمال عبدالناصر، وكذلك القادم من مناطق التجمع ومدينة نصر ومتجه لوسط البلد يستخدم محور جيهان السادات.

كما أكد اللواء خالد عمارة، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بنشر الخدمات المرورية بكل محاور القاهرة وتعيين خدمات مرورية.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع