شارك الدكتور عمرو الورداني، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ضمن الوفد البرلماني المصري، في أعمال الدورة الـ 20 لـ مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي PUIC، التي تستضيفها مدينة باكو بجمهورية أذربيجان خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو 2026م.
-
قالت النائبة رانيا الشيمي عضو مجلس النواب إن زيادة المعاشات ليست مجرد إجراء مالي، بل تعبير واضح عن توجه الدولة نحو تعزيز مظلة الأمان الاجتماعي وحماية الفئات التي أفنت سنوات عمرها في خدمة الوطن والمجتمع.
-
أكد الدكتور حسام خليل، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة سنوية 70 مليار جنيه يستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن.
-
استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية.
-
أكد النائب طارق المحمدي، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو المقبل يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمواطن المصري وحرصها على توفير حياة كريمة للفئات المستحقة للدعم والرعاية.
-
تقدم النائب محمود تركى، عضو مجلس الشيوخ عن حزب النور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بدراسة الأثر التشريعي لقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها لتوجيهها إلى وزراء الإسكان والتنمية المحلية والزراعة.
-
قال المهندس إيهاب محمود، الأمين العام المساعد لحزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برهم صالح بمثابة إعلان مبادئ مصري حاسم يضع النقاط فوق الحروف، ويرسم ملامح استراتيجية الدولة المصرية في التعامل مع أحد أعقد الملفات الإقليمية والدولية؛ وهو ملف اللجوء والهجرة الوافدة.
-
أشاد المهندس محمد مصطفى كشر، عضو مجلس الشيوخ، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس حرص القيادة السياسية على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن ملايين الأسر المصرية، في إطار توجه الدولة المستمر لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.
-
أشادت النائبة هبة غالي، عضو مجلس النواب، بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن زيادة المعاشات المستحقة بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدة أن القرار يعكس اهتمام الدولة المصرية المستمر بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم.
-
أشاد النائب عادل مأمون عتمان، عضو مجلس الشيوخ، بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس حرص القيادة السياسية على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
-
ثمن النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس التزام الدولة بالحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات وتحسين أوضاعهم المعيشية، في إطار نهج مستمر يضع المواطن المصري في مقدمة أولويات الدولة.