البث المباشر الراديو 9090
مضيفات الطيران
تحلم كثير من الفتيات بأن يصبحن مضيفات طيران٬ لأن ذلك سيُمكنهن من زيارة أغلب مدن العالم٬ ولكن لم تفكر أى منهن بسلبيات هذه الوظيفة، التى رصدتها جريدة "ديلى ميل" البريطانية..

أكدت الصحيفة فى تقرير لها أن المضيفات فى الغالب، يعانين من المضايقات، حيث يقوم بعض الركاب الثملين بأفعال غير ملائمة، تسبب الضيق لهن أثناء عملهم.

وأشارت الصحيفة إلى الهاشتاج الأشهر الذى أطلق من خلال رابطة المضيفات الجويات حول العالم تحت عنوان #crewlife ٬#passengershaming #bringingbacktheglam وذلك لكشف النقاب عن أسوأ تصرفات فعلها الركاب خلال رحلاتهم التى كان من ضمنها المقزز والمقرف وأحيانا المرعب.

ونشرت الصحيفة أغلب الصور التى تم عرضها من خلال الهاشتاج على موقع التواصل الاجتماعى تويتر٬ التى مثلت صدمة حقيقية لرواد الموقع، حيث ورد فيها اعترافات لأول مرة للحياة السرية للمضيفات داخل الرحلات وما يعانينه من الركاب من تصرفات سيئة وبذيئة ومقززة لا تراعى إنسانيتهن٬ بل فى بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى تعدى أحد الركاب على أى من طاقم الطائرة.

وهناك العديد من السلبيات التى ترافق مهنة مضيفات الطيران وهى، حياة اجتماعية صعبة بسبب سفرها الدائم وازدحام الرحلات٬ جعلها تعانى من حياة اجتماعية غير مستقرة٬ فأصبح التواصل مع عائلتها وأصدقاء أكثر صعوبة.

بالإضافة للأوقات غير منظمة يعتبر جدول رحلات الطيران من أكثر الجداول تعقيداً٬ فهناك رحلات تتطلب حضورها فى منتصف الليل٬ وهناك أخرى مدتها طويلة٬ تجعل مواعيد نومها غير مستقرة٬ قد يضر ذلك صحتها.

وذكرت الصحيفة فى تقريرها أن المضيفات عرضة للخطر الدائم، حيث تواجه المضيفة جميع حالات الخطر على الطائرة٬ مثل الخطف وغيره، بالإضافة إلى أن أول من يقع عليها اللوم تتحمل المضيفة جميع المسؤليات على الطائرة٬ فإذا حدث أى تقصير يقع اللوم عليها فوراً٬ مثل: إذا كان الطعام سىء٬ فهى المسؤولة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار