البث المباشر الراديو 9090
علاج الأيدز
دعت وزارة الصحة فى الفلبين، اليوم السبت، هؤلاء الأشخاص المعرضين لخطر للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ـ أتش أى فى، أو الإيدز، للخضوع للفحوصات.

وقالت الوزارة الفلبينية، إن تردد هؤلاء الأشخاص فى الخضوع للفحص يعيق جهود مكافحة انتشار الفيروس، حيث أوضح وزير الصحة، فرانسيسكو دوكى، أن عدد الحالات المشخصة بالإيدز ارتفع من حالة وحدة فى اليوم لعام 2008، إلى 35 حالة يوميا حتى يوليو 2019.

وفى بيان له، قبل اليوم العالمى للإيدز الذى يحل غدا، حث دوكى، المجتمعات على المساعدة فى رفع الوعى، والتشجيع على الرعاية والدعم للأشخاص المصابين بالمرض، لافتا إلى أن الكثير من هؤلاء المصابين بالفيروس ليسوا على دراية بالعدوى.

وأضاف الوزير: "يرجع جزء كبير فى هذا إلى عدم الإلمام الجيد بحجم حجم للمشكلة، ليشمل تردد الأفراد المعرضين للإصابة فى الخضوع لفحوصات (أتش أى فى)، ثم بالطبع غياب الإدراك".

ووفقا لأحدث بيانات وزارة الصحة الفلبينية، فهناك ألف و111 حالة إصابة جديدة بفيروس الإيدز فى يوليو، ولايزال الاتصال الجنسى الطريقة الأكثر شيوعا للعدوى.

وكان أول تسجيل لحالة عدوى بالإيدز فى الفلبين فى عام 1984، ليتأكد فيما بعد إصابة نحو 69 ألف و512 حالة إصابة، وتم تسجيل 70% من إجمالى هذه الحالات فى الفترة من 2014 حتى 2019، وتوفيت 55 حالة منهم بسبب المرض.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار