البث المباشر الراديو 9090
محمود شعراوى
قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إنه يجرى حاليا التنسيق لتركيب عدادات كهرباء مسبوقة الدفع بجميع المساجد الأهلية والكنائس، مشيرا إلى أن هناك مبالغ كبيرة تضيع على وزارة الكهرباء، وكذلك تتحمل وزارة التنمية المحلية مبالغ كبيرة.

جاء ذلك خلال رده على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مشكلات الطرق، بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل المجس.  

وأضاف شعراوى، ان المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، تتحمل الوزارة تكاليف استهلاكها من الكهرباء، متابعا: "الخدمات المقدمة بأجر بالمساجد الأهلية، تتحمل قيمة استهلاكها للكهرباء، نظرا لأنها أنشطة ومشروعات تابعة لجمعيات أهلية".

وحول تأخر البت فى طلبات تخصيص الأراضى والمبانى للمنفعة العامة، أوضح أن المجالس المحلية الشعبية كانت المختصة بالبت فى تلك الطلبات من قبل، ونظرا لغياب المجالس الشعبية حاليا يتولى ذلك الأمر رئيس مجلس الوزراء بناء على العرض من المحافظات.

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الطلبات يأتى غير مستوفى للشروط، إلى جانب أن وزارة الدفاع تراجع احداثيات الطلبات على الخرائط العسكرية، مشيرا إلى أنه فى بعض الأحيان يوجد إحداثيات للأراضى ما يؤدى إلى تأخر البت دون عمد من وزارة الدفاع التى أبدت استعدادها لانهاء 1000 طلب أسبوعيا حال توافر الإحداثيات.

وحول مشكلات الأمطار والسيول، أوضح أن الأزمة التى شهدتها البلاد الفترة الماضية، كانت بسبب نزول كميات أمطار أكثر من مما تستوعبه شبكات الصرف فى المناطق القديمة، وبالتالى توقفت مياه المطر فى بعض الأماكن، وتم الاستعانة بالقوات المسلحة لمواجهة الأزمة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار