البث المباشر الراديو 9090
منى مينا
رغم أن الطب مهنة إنسانية فى المقام الأول، تستهدف تقديم يد العون والمساعدة لكل مريض، خصوصًا فى ظل انتشار فيروس كورونا، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور بعض المطالب الفئوية لعدد من الأطباء، وهى المطالب التى دعمتها ودافعت عنها منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق.

تكليف وكادر واستقالات.. أزمات استغلتها منى مينا للتحريض ضد الدولة

تساءلات عن دورها فى مجلس الأطباء رغم تركها الموقع النقابى

الصحة ترد على اتهامات منى مينا .. وسمير صبرى يتقدم ببلاغ ضدها

منى مينا لها تاريخ حافل من التحريض والافتراءات على الدولة المصرية، وقررت استغلال أزمة بعض الأطباء لتصطاد فى الماء العكر.

دورها فى مجلس النقابة

مينا تركت موقعها النقابى إلا أنها لا تزال تسيطر بصورة غير مفهومة على قرارات نقابة الأطباء، وهو ما جعل الأطباء يتساؤلون هل السبب أنها ذات آراء سديدة أم تحظى بتأييد جموع الأطباء؟

وواصل الأطباء التساؤلات: ما سبب عدم اختيار الجمعية العمومية لها لتمثيلها بالمجلس؟ أم أن هناك سبب آخر يتعلق بسيطرتها على نقيب الأطباء وتخاذله أمام المجموعة المسيطرة على مقدرات النقابة؟

نقابة الأطباء

استغلال أزمة التكليف

منذ فترة أثارت أزمة مفتعلة بسبب نظام التكليف الجديد الذى أصدرته وزارة الصحة العام الماضى، وهو ما جعل البعض بتساءل عن المبرر وراء إثارة الأزمة فى توقيت تحتاج مصر فيه حشد جهود الجيش الأبيض لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وأصبح مجلس نقابة الأطباء بزعامة الدكتورة منى مينا، يتعمد وضع العراقيل والتنظير غير المسؤول وتصدير الأزمات الفرعية لتشتيت جهود الدولة.منى مينا

استغلال أبواق الإخوان لمهاجمة الدولة

قنوات الإخوان مثل الشرق ومكملين والجزيرة، أبواقًا لمهاجمة الدولة، لذا تلجأ إليها منى مينا لتهاجم القطاع الطبى والمنظومة الصحية فى مشهد أقل ما يوصف أنه خروج عن المألوف ومحاولة لشق الصف وتكسير المقاديف وهدم الروح المعنوية لهؤلاء الأبطال والتحريض وبأسلوب فج للأطباء لعمل إضراب عن العمل.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وخرجت مينا، فى مقطع فيديو نشرته قناة الجزيرة القطرية، لتبث السم فى العسل، وتستغل قضية الدكتور وليد يحيى عبدالحليم الطبيب بمستشفى المنيرة والذى توفى بفيروس كورونا، لتهاجم الدولة وتحملها مسؤولية وفاته.

واتهمت مينا وزارة الصحة والسكان، بأنها السبب فى وفاة الأطباء بفيروس كورونا بسبب عدم إجراء مسوحات لهم أو عزلهم فى مستشفى حال مرضهم بالفيروس، كما هاجمت الدولة لعدم إجراء حظر شامل فى العيد لمنع انتشار فيروس كورونا.

وطالبت بإلغاء وتغيير فورى لبروتوكول وزارة الصحة بشأن علاج الأطباء المخالطين والذى ينص على عدم إجراء مسحات لهم ولا يسمح بعزل الأطباء، داعية إلى وضع بروتوكول آخر، بحسب قولها.منى مينا

آخر أكاذيب منى مينا

كما خرجت لتزعم أن الأطقم الطبية تتعالج على نفقتها بالمستشفيات الخاصة، وأن التكلفة فى هذه المستشفيات تصل إلى 20 ألف جنيه، لافتة إلى أن هناك 350 طبيبا مصابا بكورونا، مواصلة أكاذيبها: "دول بيتعالجوا على حسابهم".

وعلى الرغم من تأكيدها أن الفترة المقبلة فترة صعبة إلا أنها تصر على المطالبة بهذه المطالب الفئوية.

بيان الصحة بشأن وفاة الدكتور وليد يحيى

وزارة الصحة، أكدت أنه تم استقبال الدكتور وليد بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى، صباح يوم السبت 23 مايو، حيث تم إعطائه الأدوية اللازمة والعلاج المتبع طبقا لبروتوكولات العلاج المتبع لوزارة الصحة والسكان، إلا أنه حدث توقف فى عضلة القلب ولم يستجب لمحاولات الإنعاش القلبى الرئوى، ووافته المنية صباح يوم الأحد 24 مايو 2020.

وأوضحت الصحة، أن التحقيقات المبدئية، أكدت وجود بعض أوجه القصور الإدارى فى التعامل مع الحالة داخل المستشفى وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسؤولين عن هذا القصور ومسؤولية كل منهم تمهيدا لاتخاذ الاجراءات الإدارية اللازمة تجاههم.وزارة الصحة

خدمات الصحة للأطباء فى مواجهة كورونا

وعن الخدمات المقدمة للأطباء، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها أصدرت قرارا بتخصيص دور فى كل مستشفى عزل بسعة 20 سريرا، لعلاج المصابين من الأطقم الطبية، ضمن جهود الوزارة لحماية أطقمها الطبية لمواجهتهم فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت زايد، أن الوزارة تتخذ حاليا الاحتياطات والإجراءات لحماية أطقمها الطبية، حيث تهتم بإجراء تحليلات الأطقم عند دخولهم المستشفى لقيامهم بمهام عملهم، وأيضا عند خروجهم من المستشفى بعد انتهاء عملهم منها بواقع 14 يوم عمل، و14 يوم إجازة، كما يتم إجراء تحليل فورى لمن يظهر عليه أى أعراض أثناء تأدية عمله، حيث كثفت الوزارة إجراء التحاليل الدورية لأطقمها الطبية، حيث تم إجراء 19 ألف و578 تحليل بالكاشف السريع، و8 آلاف و913 تحليل PCR.

كما قالت وزيرة الصحة، إن فرق مكافحة العدوى فى المستشفيات تعمل بصورة يومية على مراجعة مخزون المستلزمات الوقائية، والتأكد من اتباع الأطقم الطبية الاحتياطات اللازمة للحد من إصابة أى من الأطقم الطبية بالفيروس.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة من المستلزمات الوقائية على المستشفيات من ضمنها 247 ألف و840 كمامة "N95"، و37 ألف و500 كمامة طبية عالية الكفاءة.

ارتداء الكمامات

سمير صبرى : مينا مينا اختارت أن تحبط جيش مصر الأبيض

وتقدم المحامى سمير صبرى، ببلاغ للنائب العام نيابة أمن الدولة، ضد عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة منى مينا، متهما إياها بنشر أخبار كاذبة وتحريض الأطباء على الانقسام والإضراب.

وقال صبرى فى البلاغ: "تعرف معادن الجميع وقت الأزمات، تفرز الغث من السمين وتعرف من يقف فى خندق واحد مع دولته وأجهزتها ومن ينجر بالتشكيك والاتهامات الباطلة لبئر العداء للدولة، فى وقت الحرب".

وتابع: "الجميع يعلم حجم التضحيات التى يقدمها أبطال القطاع الطبى فى مصر، هم الآن على خط المواجهة الأول فى عمليات قتال فيروس كورونا، تلك المعركة لا تقلد ضراوة عن معركة دحر أذناب الإرهاب فى سيناء".

وأشار إلى أن مينا تهاجم الدولة رغم كل الإجراءات التى تتخذها من أجل حماية المواطنين فى ظل أزمة فيروس سكورونا والحد من انتشار الوباء فى البلاد.

وأضاف أنه "كان الأجدى لمنى مينا أن تعلن عن مبادرة لمساندة القطاع الصحى فى مصر أو تتطوع لمواجهة كورونا فى المستشفيات.. أو تعاون الأطباء بأى شكل آخر على اعتبار أنها طبيبة".المحامى سمير صبرى

واتهمها بأنها "اختارت أن تحبط جيش مصر الأبيض من خلال الهجوم عليهم وعلى القطاع الصحى فى مصر من خلال القنوات المعادية للدولة المصرية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار