البث المباشر الراديو 9090
توك توك
يشارك الفيلم المصرى القصير "توك توك" فى عدد من المهرجانات السينمائية، بعد عرضه الأول عالميًا فى مهرجان كليرمون فيران الفرنسى فى دورته الـ43، وشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان بان أفريكا بلوس أنجلوس وهو من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ومن المقرر إعلان الجوائز قريبًا.

وحازت الفنانة إلهام وجدى بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فيينا لجوائز الأفلام الدولية بعد ترشيحها بالقائمة النهائية مع "بيثان واكر" بطلة فيلم ماكبث من المملكة المتحدة و"دانى ليانج" بطلة فيلم بالرغم من تقاعدى من دولة الصين.

كما يشارك "توك توك" فى مهرجان كليفلاند الدولى للأفلام والذى يعد أكبر مهرجان سينمائى بأوهايو، وهو أيضا من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، يقام فى الفترة من 7 وحتى 20 أبريل المقبل.

عرض حظر تجول فى الهند لأول مرة ومهرجان مالمو السينمائى

ومؤخرًا يشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد المزمع إقامته فى الفترة من 6 إلى 11 أبريل 2021.

توك توك

فيلم "توك توك" من إنتاج رامى يعقوب، شيرين علاء ومحمد خضر، وشارك فى التأليف شريف عبدالهادى، ومن بطولة إلهام وجدى، أشرف مهدى، محمد خميس، ندى أكرم، عمر راشد، مارى جرجس، منتج فنى يحيى الغريب، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال، ومن إخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.

‏‎الفيلم مستوحى من قصة حقيقية وتدور أحداثه حول ولاء التى تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، فتجبرها الظروف على العمل كسائقة توك توك لتقع فى العديد من المشاكل وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار