البث المباشر الراديو 9090
أستاذة اللغة العربية ثناء أنس الوجود
نعى المجلس الأعلى للثقافة وأمينه العام الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الكاتبة والناقدة وأستاذ الأدب الشعبى الدكتورة ثناء أنس الوجود، التى تولت رئاسة قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس، وكانت تعمل أستاذا للأدب العربى والنقد.

ونعى عدد من الكتاب والمثقفين الدكتورة ثناء أنس الوجود معبرين عن حزنهم، وكتب الناقد شعبان يوسف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "الصديقة الغالية، الدكتورة والناقدة ثناء أنس الوجود، لقد كانت ركنا كبيرا من أركان الورشة عبر سنوات بعيدة، وكانت تتمتع بحماس شديد، وكانت تشعل القاعة بمجرد أن تبدأ مداخلاتها، لقد فقدنا أختا فاضلة، وناقدة محترمة وكبيرة، وإنسانة بالغة الرقى، إلى رحمة الله ياحبيبة الروح، وصديقة القلب، ولا أملك سوى ترديد ماقاله أمل دنقل: كل الأحبة يرتحلون.. فترحل شيئا فشيئا عن العين ألفة هذا الوطن".

كما أعلن يوسف عن "حفل تأبين" للراحلة فى ورشة الزيتون الإثنين المقبل 19 أكتوبر، وليتحدث عدد من محبيها وأصدقائها وأعضاء ورشة الزيتون عن أستاذتهم.

وأصدر قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس بيانا نعى فيه الراحلة جاء فيه "ننعى بكل الحزن والأسى الأستاذة الدكتورة ثناء أنس الوجود، أستاذة الأدب الشعبى القديم بقسم اللغة العربية آداب عين شمس، ورئيسته الأسبق، رحمها الله رحمة واسعة، وأسكنها الله فسيح جنانه، وألهم أهلها وإيانا الصبر والسلوان، والعزاء غدا عقب صلاة المغرب فى سرادقين فى عمارات أعضاء هيئة التدريس بجوار جامعة عين شمس".

وكتب الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الصعفانى أستاذ الأدب والنقد المساعد ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس على حسابه على فيس بوك: "أستاذتنا الكبيرة الدكتورة ثناء أنس الوجود ربيع فى رحمة الله، فاجعة كبيرة وحدث جلل، هى مصيبة الموت كما وصفها كتاب الله العظيم، فلله الأمر كله، ولا نقول إلا ما يرضى ربنا، لقد خسرنا بوفاتها أستاذةً قدوة وأكاديمية متميزة".

كما عبر تلامذتها عن حزنهم على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى وقال راشد فهد القثامى الأستاذ فى جامعة الطائف: "بحثْت عن كتابها سنة كاملة فلم أجده، وأرسلت أخى دكتور ماهر فى القاهرة فأتانى به، كان عيدًا حين وجدنا الكتاب، وفرحْت فرحة عظيمة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار