البث المباشر الراديو 9090
أهالى سيناء يتسلمون 50 ألف شجرة زيتون
قامت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة منال العبسى بتسليم أهالى سيناء 50 ألف شجرة زيتون، وذلك ضمن المبادرة التى تتبناها القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والتنمية.

ويقود المبادرة الفريق أسامة عسكر، ووزارة الشباب والرياضة، وأطلقتها بالشراكة مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة والجمعية العمومية لنساء مصر.

وبدأت احتفالية تسليم أشجار الزيتون صباح اليوم الأربعاء عند الساعة العاشرة فى مركز أبحاث الصحراء بمدينة رأس سدر التابعة لمحافظة جنوب سيناء وبحضور لواء أركان حرب محمد على شمس مساعد قائد قوات شرق القناة للتنمية والعميد عاصم سعدون بمحور التنمية والدكتورة شيرين حجازى الأمين العام للجمعية العمومية لنساء مصر، وإبراهيم طه المستشار الإعلامى للجمعية ولواء أركان حرب محمد عبدالوهاب رئيس مجلس مدينة رأس سدر وعدد من خبراء الزراعة والمختصين والأهالى الذين أثنوا على المبادرة كونها تمثل دعما لحركة التنمية والتقدم بسيناء.

وفى تصريحات صحفية عبرت منال العبسى عن سعادتها بالنجاح المبهر الذى تجده المبادرة على أرض الواقع لاسيما أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها نحو تذليل العقبات كافة تيسيرا على أهالى سيناء لتحقيق خطط التنمية بالمنطقة.

وقدمت العبسى الشكر للقوات المسلحة التى تبذل الغالى والنفيس من أجل حماية واستقرار الوطن العزيز الذى يحتاج لتضافر الجهود كافة من أجل تحقيق أقصى معدلات التنمية.

وأكدت العبسى أن الجمعية العمومية لنساء مصر بسلامة القصد والاتجاه اختارت تنمية الوطن هدفا لجهودها وأعمالها لاسيما أن البلاد تحتاج إلى تعاون مثمر وإيجابى بين الهيئات والجهات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى.

وكشفت العبسى عن استمرار إمداد أهالى المناطق المستهدفة بأشجار الزيتون وزراعتها تحت إشراف ورعاية قواتنا المسلحة الباسلة.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة شيرين حجازى الأمين العام للجمعية العمومية لنساء مصر، إن تسليم وزراعة 50 ألف شجرة زيتون عمل رائع يأتى ضمن جهود مخلصة يبذلها شرفاء جل أهدافهم وضع مصر فى المراكز الأولى عالميا.

ويأتى ذلك فى إطار جهود القوات المسلحة فى دفع عجلة التنمية وتعمير سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بضرورة غرس نواة التعمير واستصلاح الأراضى بالمناطق النائية وبدء العمل فى إنشاء مشروعات تنموية بتلك المناطق.

وتعد تلك المبادرة تمهيدا لتدشين عدة مشروعات تنموية فى مجال الزراعة واستصلاح الأراضى الصحراوية بما يتبعه من جذب للمستثمرين الراغبين فى إقامة مشروعات تنموية وبما يفتح المجال لخلق مجتمع زراعى بسيناء.

ومن المنتظر زراعة 26 ألف فدان بشجر الزيتون بما يخدم مجال الصناعة القائمة على تلك الزراعة ويفتح آفاقا جديدة لزيادة حجم الصادرات للزراعات المصرية، حيث ستتم الاستفادة من المساحات الواسعة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء لتتم زراعتها لزيادة حجم الزراعات المنتجة.

وجدير بالذكر أنه سيقام حفل كبير للإعلان عن المتبرعين بالأشجار وتكريمهم وتقديم دروع خاصة بالمبادرة لهم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز