وزير النقل
قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر القرار الجمهورى رقم 567 لسنة 2016 بنزع ملكية 50 فدانا فى نطاق محافظتى أسيوط وسوهاج لاستكمال الأراضى اللازمة لمحور كوبرى طما على النيل.
وأضاف وزير النقل، خلال اجتماعه مع المهندس ياسر دسوقى محافظ أسيوط لبحث استكمال أعمال المشروع اليوم الخميس، أن المحور يبلغ طوله 20 كم ويتضمن كوبرى النيل وكوبرى السكك الحديدية و4 كبارى رئيسية و8 كبارى أعلى الترع والمصارف و18 نفقا ويخدم محافظتى سوهاج وأسيوط.
وأشار إلى أن نسبة التنفيذ الحالية للكبارى أعلى النيل والسكك الحديدية والطريق الزراعى بلغت 90% وأن الأراضى الجديدة المنزوعة ملكيتها تسمح بامتداد المحور الذى يضم هذه الكبارى ليصل طوله إلى 20 كم ويربط الطريقين الصحراويين الغربى والشرقى لخدمة المحافظتين.