البث المباشر الراديو 9090
زوجة العالم الراحل أحمد زويل
أعلن الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إهداء زوجة العالم الكبير الراحل أحمد زويل المكتبة الخاصة بالعالم إلى مكتبة الإسكندرية، عدا كتب العلوم البحتة، والتى ستُهدى إلى جامعة زويل تنفيذًا لوصيته.

جاء ذلك، خلال الاحتفالية التى نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، فى الذكرى الأولى لوفاة العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، الذى وافته المنية يوم 3 أغسطس الماضى عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد صراع مع المرض.

حضر الحفل كل من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعائلة الدكتور الراحل أحمد زويل، وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين، ووفد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وقال الفقى، إن حياة الدكتور أحمد زويل كانت قصة كفاح فى تاريخ العلم، مشيرًا إلى أن تتويجه بجائزة نوبل، كان بمثابة رد على أن من يصل للقمة هم "أصحاب الفهلوة".

وأضاف، خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد عزب، مدير المشروعات بمكتبة الاسكندرية: "زويل لم يبخل بمجهوده فى خدمة المكتبة حيث كانت مساهماته كبيرة فى مجلس الأمناء منذ افتتاحها عام 2002".

ومن جانبه، قال دكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى فى مصر والعالم، إن المشروع العلمى للدكتور أحمد زويل وهو مدينة زويل العلمية، قوبل فى البداية بحماس شديد من الجميع ثم فوجئنا أن هذا الحماس تحول إلى فتور شديد وإهمال وخصوصًا بعد وفاته.

وطالب غنيم، فى كلمته خلال الحفل، الأجهزة المختصة بالاهتمام بمشروع العالم الراحل، من خلال توفير الدعم المادى، والإمكانيات للقيام بالدور المنوط به، لافتًا إلى أن الاكتشافات العلمية لزويل فتحت آفاقًا كبيرة وهامة فى العلوم كافة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً



آخر الأخبار