أبل
وأوضحت الشركة أنها تعمل على إبطاء هواتف "آيفون" 6 و6 إس و7، عندما تكون بطاريات الهواتف قديمة أو غير مشحونة بشكل كاف، بحجة "الحيلولة دون نفاد الطاقة والإبقاء على عمل الهاتف لأطول وقت ممكن".
كان مواطنون أمريكيون قد أقاموا دعاوى قضائية ضد "أبل"، تتهم الشركة الأمريكية العملاقة بإبطاء هواتف "آيفون" القديمة عن عمد.
ودفعت تلك الاعترافات، مواطنين أمريكيين إلى رفع دعاوى، متهمين الشركة بـ"الإبطاء المتعمد لسرعة الهاتف"، بهدف "إجبار مستخدمى آيفون على شراء الهواتف الجديدة عن طريق الاحتيال"، وفقا لـ"سكاى نيوز".
وأوضحت "أبل" أن قدرة بطارياتها تتراجع عند كثرة الاستخدام فى الطقس البارد، أو عندما تكون البطارية ضعيفة أو قديمة، ما قد يؤدى إلى توقف الجهاز عن العمل بشكل مفاجئ، فى مسعى إلى حماية مكوناته الكهربائية.