البث المباشر الراديو 9090
السمك
نشرت مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" نتائج دراسة طبية جديد فى جامعة بنسلفنيا، قالت إن تناول السمك للأطفال فى سن من 9 إلى 11 سنة، مرة كل أسبوع، يحسن ذكاء الأطفال ويساعدهم على التعمق فى النوم.

واعتمدت الدراسة على اختبارات قياس الذكاء "أى كيو" التى أجريت لـ541 طالبا فى الصين، وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة فى الأسبوع على الأقل حققوا درجات أعلى فى اختبارات الذكاء، وأنهم ينامون بشكل أفضل سواء من حيث عدد ساعات النوم، ومدى عمقه.

وحثت توصيات الدراسة على تقديم الأسماك للأطفال فى سن مبكرة بداية من 10 أشهر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز